الاثنين 17 اغسطس 2009 , العدد 13011
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف


 

 

 

 



 

 




انطلاق اللقاء الكويتي المصري للموهوبين

• جاسم يعقوب مع عدد من المسؤولين الرياضيين في مصر (تصوير: حسام شعيب)
• جاسم يعقوب مع عدد من المسؤولين الرياضيين في مصر (تصوير: حسام شعيب)
نشر في : 17/08/2009 12:00 AM
القاهرة - كونا - اكد نائب المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة للشؤون الرياضية جاسم يعقوب حرص الهيئة على توفير كل اشكال الدعم للموهوبين في المجالات الرياضية من مختلف الاعمار ماديا ومعنويا وفنيا.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش «اللقاء المصري الكويتي الاول للموهوبين رياضيا» لعام 2009 الذي انطلق امس الاول بمحافظتي القاهرة والاسكندرية.
واوضح يعقوب ان الكويت سوف تستضيف في يناير المقبل فعاليات اللقاء الرياضي الثاني للموهوبين رياضيا في البلدين الشقيقين لتفعيل اتفاقيات التعاون بينهما في مجالات الرياضة والثقافة وغيرها من مجالات التعاون الاخرى.
ورأى ان مثل هذه اللقاءات الشبابية من شأنها تحقيق التلاحم بين الموهوبين في المجال الرياضي وتبادل الخبرات والزيارات وتعريف الشباب الكويتي على ما يدور في الساحة الرياضية المصرية.
واعرب يعقوب عن شكره للمجلس القومي للرياضة في مصر على التنظيم والاعداد المتميز للمهرجان وتوفير جميع السبل لانجاحه.
واشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة الرياضية منها، مؤكدا حرص الاندية الكويتية على تنظيم المعسكرات الخارجية الرياضية في مصر ولقاء الفرق المصرية المتميزة لتبادل الخبرات وتوطيد الصلات الرياضية والتعرف على مختلف النواحي السياحية والثقافية في مصر. وتابع ان اختيار مصر لاقامة المعسكرات الرياضية يعكس المودة والصلات الوثيقة بين الشعبين، اضافة الى تسهيل الجانب المصري لاقامة هذه المعسكرات وتوفير مختلف الامور التي تساعد على نجاح المعسكرات الرياضية الخارجية.
من جانبه، اشاد مدير ادارة المكتب الفني بالهيئة العامة للشباب والرياضة محمود احمد ابل بالتعاون المثمر بين الهيئة العامة للشباب والرياضة والمجلس القومي للرياضة في مصر وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في المجال الرياضي.
وذكر ابل في تصريح مماثل لـ «كونا» ان المهرجان يضم لاعبين من اعمار مختلفة في العاب كرة القدم والكرة الطائرة والجودو وكرة الطاولة، مثمنا فكرة المهرجان في غرس البدايات القوية للموهوبين من الشباب وتفعيل هذه المهرجانات على المستوى الدولي للشباب تحت 14 عاما.
وقال ان المهرجان يشهد على مدى سبعة ايام العديد من اللقاءات الرياضية بين الشباب الكويتي والمصري في العاب مختلفة في اطار البرنامج التنفيذي للتعاون الرياضي بين البلدين، اضافة الى تنظيم مهرجان رياضي وثقافي اخر في مدينة الاسكندرية الساحلية والتعرف على المعالم الثقافية والتاريخية للمدينة.
بدوره، اوضح نائب رئيس المجلس القومى للرياضة في مصر ابراهيم عطايا ان التعاون بين مصر والكويت في المجال الرياضي يعود الى تاريخ طويل من اللقاءات الرياضية والزيارات المتبادلة، معربا عن امله في استمرار اقامة هذه المهرجانات الرياضية بين الشباب من مختلف البلدان العربية.
واضاف عطايا ان هذه اللقاءات من شأنها تأكيد السلوك والقيم والمعارف الرياضية وتربية الشباب على ضرورة ممارسة مختلف الرياضات والمهارات الرياضة، مشيرا الى ان ميادين الرياضة تشهد تطورا متلاحقا سواء في اسلوب الاعداد النفسي والبدني وتوظيف قدرات اللاعبين للوصول الى نتائج مبشرة وطيبة.
ويضم الوفد الكويتي 51 فردا يمثلون فرق كرة القدم والكرة الطائرة وكرة الطاولة والجودو.
وتقام المباريات في المركز الاولمبي بالمعادي، كما ستجرى لقاءات رياضية بنادي الزهور بالقاهرة، فيما سيستضيف نادي سموحة بالاسكندرية لقاءات مجمعة للفرق المشاركة.
 
أرسل إلى صديق تحويل إلى word طباعة pdf

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

 
    
    
البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
عدد الأحرف المتبقية :350