الاثنين 17 اغسطس 2009 , العدد 13011
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف


 

 

 

 



 

 




قليلا من الخيال

حسن العيسى
نشر في : 16/08/2009 12:00 AM
هل تستطيع تغيير اللون الرمادي وهو يغطي دنياك المغبرة خارج الشباك؟ هل يمكنك ولو «بسرحة» خيال أن تتصور ضاحية صباح الناصر على أنها «مونترو» أو تتوهم بأن ضاحية مشرف هي «كران مونتانا»، وهي مدن سويسرية جميلة لا ينقصها غير أغبرة الديرة التي قلبت حياتنا السعيدة أساسا إلى نعيم دائم.
تخيل.. وليس للمهمومين المشغولين التائهين بالجمال الكويتي بطقسه وبثقافة ناسه غير الخيال والوهم والظلال الخضراء والسماء الزرقاء كي تكتمل بهجتهم بالطقس وبالناس وبالسياسة الحصيفة للدولة.
مد جناحيك وحلق عاليا مع سحب الخيال وهي تتشكل مع نسائم الريح الباردة فتصير لحى طويلة وتلالا بنية مرتفعة فوق رؤوس نساء قصرت قاماتهن فصعدت عاليا قمم رؤوسهن الملتحفة بالسواد. يمكنك أن تصنع ما تريد من عبث الحياة في الوطن، فتغير أسماء نوابك إلى القاب «لوردات» و«سيور» أعضاء بمجلس اللوردات البريطاني أو بمجلس العموم، ويمكنك أن تفعل الشيء ذاته مع الحكومة وأعضائها، فوزراؤها العاديون جاؤوا من حزب الأغلبية المزاجية، وشيوخها حالهم من حال مجلس الشيوخ في الكونغرس الأميركي.. ولم لا؟ وما الفرق بين الاثنين غير «سرحة» خيال كي تقتنع بأن شيوخ الحكومة الاميركية جاؤوا بالانتخاب النيابي وشيوخ الحكومة الكويتية وصلوا بالانتخاب الطبيعي.. قليلا من الخيال وستكون في أكمل حال.

حسن العيسى
 
أرسل إلى صديق تحويل إلى word طباعة pdf

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

 
عبدالرزاق
stu
حكومتنا من أفضل الحكومات في العالم رضيت والا انبطيت ... واذا عاجبك النظام هناك واللى يتذمر منه الملايين .واللى يعاني من جميع المشاكل واللى يتمنى الكثير منهم لو كانوا كويتيين لأن شيوخنا ذهب .. رشح نفسك هناك يمكن يصير براسك خير لذريتك من بعدك .... اذا أكرمت الكريم ملكته واذا أكرمت اللئيم تمردا
    
    
البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
عدد الأحرف المتبقية :350