الاثنين 17 اغسطس 2009 , العدد 13011
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف


 

 

 

 



 

 




الله بالخير

فرقتي الموسيقية

محمد مساعد الصالح
نشر في : 16/08/2009 12:00 AM
من فوائد المرض، وتخفيفاً الوعكات الصحية، ان الانسان يتعرف على أصدقاء جدد قريبين منه قرابة أو دماً ومع ذلك فإن ظروف الحياة تباعد بينهم، بينما يجمع المرض الأبناء للالتفاف حول أبيهم.. لقد أظهر أبنائي الخمسة (ياالله تخليني لهم!) انهم كفرقة موسيقية لا يمكن أن تظهر ألحاناً شجية إلا بتعاون الجميع.. هكذا وزع الأبناء الأعزاء أدوارهم بقيادة المايسترو أم طلال ـ حفظها الله ـ لتعزف لحنا مميزاً يعبر عن التعاون والالتفاف حول أبيهم الذي يعاني من الكبد والقرحة القديمة، حيث يقال «إن من لا أول له ما له تالي»، والظهر والامونيا والكبد أجزاء من جسمي وليست مناطق سكنية ينتظر توزيعها من هيئة الإسكان.
المهم نعود إلى فرقتنا الموسيقية.. بلقيس تنتظر دائماً أي كلمة أو رجاء تخرج من فمي لتنفذها قبل أن أكمل الجملة.. طلال عالم قائم بذاته من الصعب اختراقه أو معرفة أسراره.. وهو خبير في شؤون الدواوين، مما جعل أصدقائي أصحاب بعض الدواوين ينتقدونني لأن طلال أكثر وصلاً وتواصلا مني.. طارق حلال الأمور المالية فهو لا يجيب عن سؤالك إلا بعد تفكير عميق وفي الصباح كما قال أرخميدس «وجدتها وجدتها!»، إذ فعلاً يكون عثر على الحل المالي من دون فوائد.. مي، رغم طيبة قلبها وكرمها المفرط، فان شركة زين تستأثر بالكثير من وقتها واهتمامها...
وأخيراً «الجعده» شيخة التي عرفت كيف تستفيد من اسمها «الشيوخي» هذا، وبالذات في لبنان، وبانتظار الحفيد الجديد.. ترى هل تعرفتم على أفراد الفرقة الموسيقية؟ فلنعزف إذاً جميعاً لحناً مميزاً ولا يبقى إزاء الفرقة الموسيقية المتحدة إلا أن أشد الوسط.. و «على وحدة ونص» شريطة ألا تزيد آلام الظهر والله من وراء القصد.

محمد مساعد الصالح
allah_balkher@hotmail.com

المزيد من مقالات الكاتب

المزيد

 
أرسل إلى صديق تحويل إلى word طباعة pdf

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

 
نورا
الحمد الله على السلامة
مقالة جميلة لأسرة أجمل ... الله يخليكم لبعض
أجر و عافية يا عم بو طلال.. و الصراحة عودة عمود الله بالخير أضاف حلاوة و متعة على قراءة الصحيفة المليئة بالأخبار اللي "تقمت"!
و يا بخت "زين"!!
 
أبوعلي
عودا حميدا
صراحة أمتعتنا بعودتك يا بوطلال من زمان ما ضحكنا من القلب من صباح الله خير
رائع أنت الله لا يخلينا منك و من كتاباتك
 
Ahlam
الي يزرع يحصد
الله يخليك لهم ويخليهم لك ويخليك لنا بصحة وعافية ، وتطل علينا دايما بهالإيتسامة المتفائلة الي تمدنا بالتفاؤل ، والأولاد الصالحين في هالزمن يا بو طلال نادرين بس الي يزرع يحصد وهذي عطية الرحمن وعسى عمرك طويل.
 
محمد
سلامات
عوداً حميداً
 
محمد الحضرمي
كل الخير والعافيه للاستاد محمد
كلك أمل وتفاؤل متعك الله بالصحه أستاد محمد. وشهرك مبارك
 
جابر
الف سلامة بو طلال
الف سلامة بو طلال الله يخليك لعيالكانشاء الله وتكون بصحة جيدة انا ابي ان تتصل بي والله غالي بو طلال انت في القلوب
 
ندى العيسى
الله لا يحرمنا ولا يحرمهم
اجر وعافيه انشالله يا بوطلال ونورت الجريدة بافشاتك الحلوة الخفيفه الله لا يحرمنا من كتابتك ولا يحرم اهلك من حسك وعساك دايم بصحه وعافيه واجرك على الله انشالله
    
    
البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
عدد الأحرف المتبقية :350