الاثنين 17 اغسطس 2009 , العدد 13011
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة
رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف


 

 

 

 



 

 




صدقوا أنفسهم

عبداللطيف الدعيج
نشر في : 03/08/2009 12:00 AM
الحكومة هنا اطلقت كذبتين، ويبدو انها صدقتهما. حكومتنا تعتقد بوجود نواب همهم هو اختلاق المشاكل وافتعال الازمات بين مجلس الامة ومجلس الوزراء. لهذا فهم «نواب تأزيم»، حسب الكذبة التي صدقتها حكومتنا ومن في معيتها. بافتراض ان هناك نوابا همهم وشغلهم الوحيد تصيد اخطاء الحكومة وبناء او افتعال ازمات بسببها. بافتراض ذلك.. الا يعني هذا ان الخطأ يجب ان يكون موجودا في البداية كي يستخدمه او يتخذه المؤزم ذريعة لافتعال معركة او خلق ازمة مع الحكومة؟ بمعنى ان تكون القربة جاهزة او موجودة اولا حتى يتسنى للمؤزم النفخ فيها.. ليس في امكان النائب ان يفتعل شيئا من لا شيء، صحيح هناك نفخ كبير في قضايا المال العام، وهناك مبالغة في التدقيق والمراقبة المالية، لكن هذا لا يعني انه ليس هناك تجاوزات او ان ادارات الحكومة او افرادها لا يوفرون مواد التأزيم الحقيقية وفرص مضايقة واحيانا بالطبع مقايضة الحكومة.
حكومتنا تعتقد انها اصلاحية. وان قطار التنمية في الواقع انطلق وغادر المحطة حسب تصور وتهيؤ البعض. طبعا ليس هناك اصلاح ولا هم يحزنون، ولا تنمية ولا نماؤون، انما كل ذلك في مخيلة الحكومة السارحة بالاحلام والغارقة في بحور الكذب والرياء.
حتى يكون لدينا إصلاح يجب ان نوقف الفساد اولا، اذ ليس بالممكن البناء فوق السوس او في المستنقعات. يجب تجفيف الارض وتحضير الموقع. ارضنا هشة وارادتنا رخوة وطرقنا تزحلق، فكيف يكون لدينا اصلاح وتنمية..؟! ما ينمو في الواقع هو الفساد فقط. فبناء على مؤشرات عالمية - وليس اتهامات نيابية او اعلامية من هنا - فان الفساد في استشراء، وان التخريب يتنامى في الكويت.
هذه دعوة مخلصة الى ان تفيق الحكومة من نومتها او ان ترى الامور كما هي، وليس كما تتخيلها او تزينها انظار الحالمين او الغشاشين وما اكثر النوعين. قلنا هذا منذ زمن وقبل ان يخترع البعض كذبة «المؤزمون»، قلنا ان الحكومة «عليها مقاضيب» وهذا هو الاصل، وهذه هي الازمة الحقيقية.

بقلم: عبداللطيف الدعيج
 
أرسل إلى صديق تحويل إلى word طباعة pdf

التعليقات

نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك.
سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر.
ونشكر تعاونكم

 
ابو عبدالله
اول المقاضيب الخمسه مليون
مو حضرتك يا استاذ عبداللطيف كنت ضد استجواب الخمسه مليون حتى عقب ما اتضحت سالفة النيابه ما كلفت نفسك تعتذر لقرائك ورجاءا لا تقول الاستجواب ما هو دستوري لان بعد سالفة النيابه ما في اي عذر لمعارضي الاستجواب.
 
الشامري
شخبط شخابيط
كلنا ندري وندرك تماما ان الحكومه حكومة شخبط شخابيط بس للاسف كاتبنا العزيز وجريدتنا الغراء الفبس! ماأدركوا هالشي الا بعد سالفة الرياضه متجاوزين للاسف اخطاء الحكومه السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه ..الخ وصحوا على سالفة الرياضه اللي يشوفنا يقول شدعوه البرزيل عاد!!!
 
ابو احمد
الفساد
تصدق يابو بو دعيج لاعت جبدي من كثر ما اقرء عن عدم تطبيق القوانين والفساد والرشوه والتازيم والواسطه كل يوم نفس الحجي . في كل الجرايد.جنه ندور في حلقه مفرقه ما ادري امته ينصلح الحال
ظهر الفساد في البر والبحر مما كسبت ايدي الناس..وبعد راح يزيد
    
    
البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر
عدد الأحرف المتبقية :350